الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / 7 قرارات في الامم المتحدة تتعلق بالقضية الفلسطينية
النازحون في فلسطين ملف انساني شائك -السفير التونسية
النازحون في فلسطين ملف انساني شائك -السفير التونسية

7 قرارات في الامم المتحدة تتعلق بالقضية الفلسطينية

تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة، فجر اليوم السبت، بأغلبية كبيرة، سبعة قرارات تتعلق بالقضية الفلسطينية.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن القرار الأول الخاص بتقديم المساعدة الدولية للفلسطينيين، حصل على أغلبية 161 صوتا مقابل اعتراض دولتين وامتناع 8 دول عن التصويت.
وحصل قرار خاص بالنازحين الفلسطينيين وحقوقهم التي ينص عليها القانون الدولي، على تأييد 155 صوتا، واعتراض 5 دول، وامتناع 10 دول عن التصويت.
أما القرار الثالث حول أهمية الدور الذي تقوم به وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فقد حصل على أغلبية 158 دولة، واعتراض 5 دول، وامتناع 7 دول عن التصويت.
وبخصوص القرار الرابع الخاص بممتلكات الشعب الفلسطيني، فقد حصل على تأييد 155 صوتا واعتراض 5 دول وامتناع 10 عن التصويت، فيما حصل القرار الخامس الذي يعتبر الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية غير شرعي، على موافقة 153 دولة واعتراض 5 وامتناع 10 عن التصويت.
ويتعلق القرار السادس بممارسات سلطات الإحتلال الإسرائيلي وتداعياتها على حقوق الفلسطينين، وحصل على موافقة 153 دولة واعتراض 6 دول وامتناع 9 دول عن التصويت.
وحصل القرار السابع الخاص بأحقية الشعب الفلسطيني في الحصول على حماية دولية، على أغلبية 154 دولة واعتراض 5 دول وامتناع 10 دول عن التصويت.
واعتبر مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة، رياض منصور، أن المجتمع الدولي بتصويته على القرارات الـ8 يؤكد وقوفه ودفاعه عن القضية الفلسطينية رغم ما تبذله الإدارة الأمريكية من جهود في المحافل الدولية لمقاومة ذلك.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

وعكة صحية مفاجئة لنائب الشعب كريم الهلالي -السفير التونسية

وعكة صحية مفاجئة لنائب الشعب كريم الهلالي

يبدو ان المصائب لا تأتي فرادى و ما تمر به تونس من ازمات و نكسات ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *