الرئيسية / ريحة البلاد / 540 ألف عائلة فقيرة في تونس
540 ألف عائلة فقيرة- السفير التونسية
540 ألف عائلة فقيرة- السفير التونسية

540 ألف عائلة فقيرة في تونس

سيتم قريبا احداث وكالة للادماج الاجتماعي في تونس تتولى مهمة مسك سجل المعطيات حول الفئات الفقيرة ومحدودة الدخل، وفق ما أفاد به وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي الثلاثاء بتونس.
واوضح الطرابلسي، خلال يوم اعلامي، نظمته الوزارة حول برنامج الأمان الاجتماعي، ان مسحا تجريه الوزارة، حاليا، لتحيين سجل الفقراء، مكن من تعداد 540 ألف عائلة فقيرة من جملة 900 ألف عائلة يستهدفها المسح.
وقال « أن انجاز المسح يندرج في اطار تطبيق برنامج الأمان الاجتماعي الرامي الى تصويب التدخلات الاجتماعية ل3 ملايين شخص في تونس يتلقون العلاج المجاني أو بالتعريفة المنخفصة ».
وسيترتب عن تطبيق البرنامج حسب الوزير، اعادة تصويب الاجراءات الاجتماعية العمومية لمكافحة الفقر بادراج ابعاد تشمل النفاذ الى خدمات النقل والصحة والتشغيل والغاء الالتباس في اسناد المساعدات الى الأسر الفقيرة، موضحا، أن اعتماد سجل رقمي ومحين للفقراء في تونس سيضمن النأي نهائيا بملف المساعدات الاجتماعية عن التوظيف السياسي وعن شبهات الفساد.
وأكد أن البرنامج يهدف الى الحد من توريث الفقر وعدم الاقتصار على اسناد مساعدات اجتماعية للفقراء بل الى ضمان نفاذهم الى مختلف حقوقهم في الخدمات الأساسية والتغطية الاجتماعية والصحية، مبرزا، أهمية الزيارات الميدانية للاخصائيين الاجتماعيين في تقصي الفقر.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

تأجيل اضراب عمال شركة الازورد-السفير التونسية

تأجيل اضراب عمال شركة الازورد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *