الرئيسية / حوار اليوم / مع مراد الدعمي الحكم الدولي السابق و مراقب الاتحاد العربي
مراد الدعمي-السفير التونسية
مراد الدعمي-السفير التونسية

مع مراد الدعمي الحكم الدولي السابق و مراقب الاتحاد العربي

  • لا دخل لوديع الجرئ في ظهوري في الاحد الرياضي و في تعييني مراقبا في الاتحاد العربي

  • لن أقبل بعودة مشروطة و لم التق وديع الجرئ و ما قلته حول مباراة الافريقي و اتحاد بن قردان يخصني لوحدي

  • الكرة التونسية في الحضيض و نجاح النجم الساحلي وسام شرف لكل الذين يعملون في صلبه .

حوار رمزي الجباري

أثار الظهور المفاجئ للحكم الدولي السابق و المراقب الحالي للاتحاد العربي مراد الدعمي في برنامج الاحد الرياضي ردود فعل متباينة بين شقي المدافعين عن منظومة الفساد في الكرة التونسية و عن الداعين لتنظيفها و بالتالي كنس و ابعاد كل من ساهم في تردي  الوضعية و ظهور التهم و القيل و القال .

هذا الظهور المفاجئ للدعمي كان بمثابة النقطة المركزية لحوار اجريناه معه اليوم الثلاثاء23 افريل 2019 و نحن الذين نريده وثيقة تاريخية اذ من الظلم للرجل ان تنهشه الاقلام و الالسن على صفحات التواصل الاجتماعي و لو ان جريدة الشروق الصادرة اليوم خصصت حيزا لهذه العودة الوهمية لمراد الدعمي  للدفاع عن وديع الجرئ و لو ان هناك من كتب و قال ان مراد الدعمي التقى الخميس الماضي وديع الجرئ في الجامعة و ان اتفاقا حصل ليعود الدعمي للظهور تلفزيا بما ان وديع الجرئ باسط نفوذه على معد الاحد الرياضي رازي القنزوعي و على البرنامج ككل .و لو انني سأعطي شيئا من ذاتي لاقول ان علاقتي بمراد الدعمي تتجاوز 30 سنة و قد سبق له العمل معي في برنامج بالمكشوف حين كنت اشرف على البرامج الرياضية في قناة حنبعل كما عملت معه كمستشار فني حين كان يعد و يقدم برنامج الحقيقة في 90 دق على امواج اذاعة الرباط اف ام بالمنستير .هذا ضيفنا و هذا ما دار بيننا من حوار .

* قلنا , مبروك العودة للاحد الرياضي سي مراد 

هي ليست عودة و انما ظهور مؤقت ربما فرضته ظروف معينة على جماعة الاحد الرياضي الذين وجهوا لي دعوة للحضور و بالتالي الظهور في برنامج يحظى بنسبة عالية من المشاهدة و المتابعة .

*هي عودة مفاجاة سبقها حديث عن لقاء كان لك في بداية الاسبوع الماضي مع وديع الجرئ في مقر الجامعة .

لم يحصل ان التقيت وديع الجرئ خلال هذه الايام و الذي اعد سيناريو هذا  اللقاء يتوهم انني ساعود بحثا عن منصب او عن مكان تحت الاضواء , باعلى الصوت اقول انه لم يحصل ان التقيت وديع الجرئ و لم اتفق معه في اي نقطة هي محل خلاف بيننا بما ان اسباب الخلاف السابقة مازالت الى الان هي نفسها .

* لكن بعضهم قال انك انتظرت وديع في مقهى الجامعة كما ان الكاتب العام وجدي العوادي روج لكونك ستلتقي وديع خلال الايام الماضية .

حين قلت انني لم التقيه فانني اعرف ما اقول و لم ابادر بطلب مصالحة يعرف الجرئ مسبقا انها لم تحصل و لن تحصل ما دام محافظا على نفس الاسماء في ادارة الشأن التحكيمي في تونس .

* هناك من ربط  هذا الظهور التلفزي بتعيينك كمراقب في واحدة من مقابلات الاتحاد العربي .

من يتحدث هنا و هناك هو بالتالي يروج لصورة تهم وديع الجرئ اما انا فقد تم تعييني في الاتحاد العربي بفضل كفاءتي هذا اولا ثم ثانيا لان من يديرون المشهد التحكيمي في الاتحاد العربي هم حكام سابقون و يعرفون قدرتي  و يدركون حجمي في انجاح اية مقابلة احضرها لذلك اقول ان لا دخل لوديع في تعييني بل بالعكس فالرجل ابعدني عن قائمة مراقبي الاتحاد الافريقي لذلك لن انسى له عملية اقصائي و استهدافي و الحال ان مكاني في الاتحاد الافريقي لا يمكن مناقشته البتة .

*نحن نريد معرفة تفاصيل دعوتك للاحد الرياضي لتوضيح ما يجب توضيحه للذين نهشوا لحمك منذ اطلالتك البهية في التلفزة الوطنية ؟

هذا الاصرار على معرفة تفاصيل الدعوة للرأي العام فيه تأكيد على وضوح الرؤى في السفير التونسية و الدعوة للاحد الرياضي جاءتني من خلال اتصال هاتفي بالصحفية ثريا المجبري  و هي التي اتصلت بي ظهر السبت و طلبت مني الحضور  في بلاتو الاحد الرياضي . فلم ارفض لكنني بقيت في انتظار مكالمة اخرى وصلتني يوم الاحد من نفس المتصلة و بالتالي كان ذلك الحضور اللافت و المفاجئ لتكون تلك الردود المتباينة .

*ليلتها  اغضبت في الاحد الرياضي جمهور الافريقي حين انصفت الحكم كريم الخميري و اكدت ان بعض قرارته المؤثرة كانت صحيحة .

لم انحز الى صف الحكم كريم الخميري من باب انصف اخاك ظالما  او مظلوما انا علقت فقط على صورة كانت امامي و قلت ما يجب قوله  دون وصاية او تدخل او اتصال من اي طرف كان لذلك اقول انني ارضيت ضميري و كفى .

*بذلك القول تكون قد انحزت الى اتحاد بن قردان و رئيسه السابق وديع الجرئ 

مرة اخرى اقول انني لم انحز لا لاتحاد بن قردان و لا لرئيس الجامعة وديع الجرئ .كل ما في الامر انني علقت على حالة عرضت علي في اكثر من مرة فهذا طبعا رايي الذي سيرضي حتما طرفا ما و يغضب الافريقي و مسؤوليه و جمهوره .

*هل سنشاهدك مرة اخرى في الاحد الرياضي ؟

في المرة السابقة كان حضورا عرضيا و الى حدود اليوم الثلاثاء 23 افريل 2019 لا احد اتصل بي ليتفق معي على الحضور الدائم و لو انني لا ارفض ان اتواجد باستمرار في برنامج الاحد الرياضي .

*الى اللقاء 

شكرا على الاستضافة عبر السفير التونسية لتوضيح ما يجب توضيحه و اعود لاقول انني ملتزم بالحياد التام في التعليق على الصورة و لم اكن الى جانب اي طرف و ما قلته في منظومة فساد كرة القدم التونسية هو نفس كلامي اليوم .

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

علي خذر مدير مهرجان النجع ببلخير-السفير التونسية

علي خذر مدير مهرجان النجع ببلخير يتحدث للسفير عن جديد المهرجان في دورته الثالثة

https://www.youtube.com/watch?v=qLvcVHb_QJw&t=82s

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *