الرئيسية / حوار اليوم / مع السيد عماد بوصبيح حزب افاق تونس
عماد بوصبيح- السفير التونسية

مع السيد عماد بوصبيح حزب افاق تونس

اخترت الانسحاب من مكتب بلدية منزل عبد الرحمان مكرها و افاق تونس عائلتي

حاوره رمزي الجباري

يعتبر السيد عماد بوصبيح من الوجوه السياسية المعروفة في ولاية بنزرت و تحديدا في معتمدية منزل عبد الرحمان الذي سبق له ان ترأس نيابته الخصوصية للبلدية متطوعا كما تمكن من نيل مكان في الانتخابات البلدية الاخيرة و رغم نجاحه فقد اختار تقديم استقالته .و لمن لا يعرف فان عماد بوصبيح اطار في البريد التونسي التقيناه السبت الماضي في الحمامات فكان لنا معه الحوار التالي .

  •  سي عماد اين انت ؟

موجود , اواصل نشاطي السياسي كرئيس لمكتب افاق تونس بمعتمدية منزل عبد الرحمان من ولاية بنزرت و الامور تسير بشكل عادي الا انه ثمة انشطة يومية نتابعها و نقف على نتائجها .

  • الذي اعرفه انك غادرت حزب افاق تونس , كيف كانت هذه العودة المفاجئة ؟

هي ليست عودة فانا واحد من ابناء  حزب افاق تونس , ربما في وقت ما أخذت شيئا من الراحة و هي بمثابة استراحة المحارب بعد عمل مضن و متعب و لكنني نفسانيا حافظت على متابعتي لكل مستجد داخل الحزب .

  • هذا يعني ان الامور طيبة مع القيادة ؟

لكل واحد منا مسؤولية صلب افاق تونس و القيادة تعطي الاهتمام للمسائل و الخطوط العريضة و نحن على المستوى الجهوي نطبق ما يتم الاتفاق فيه و هذا يعني ان التواصل موجود و الثقة قائمة بين الجميع .

  • ما الذي تغير في حزب افاق بين التواجد في الحكم و حضوره الان في المعارضة ؟

نحن نعمل في كلتا الحالتين على نيل رضى المواطن الذي يبقى رأس مال الاحزاب و نحن تواجدنا في الحكم حين طلب منا المساعدة في توفير ضمانات نجاح الحكومة كما امضينا دون قيد او شرط على وثيقة قرطاج و حين الينا على انفسنا ان نعمل في الوجهة الاخرى فحتى يكون لنا متسع من الوقت لابداء ارائنا بكل حرية و هي حرية مسؤولة دأب حزب افاق تونس على انتهاجها منذ تكوينه .

  • الى اين وصلت استراتيجية عمل المرحلة اللاحقة ؟

الاكيد ان مواقف حزب افاق تونس هي المحددة لاستراتيجية عمله سواءا في علاقة بالعمل الجهوي او العمل الحكومي و نحن نبحث دائما و ابدا على انجاح المرحلة الانتقالية من خلال المساهمة في تقريب وجهات النظر بين الجميع كما ان هدفنا الاسمى ايجاد ارضية تواصل مع كل مكونات المشهد السياسي و خاصة مع الاحزاب التي تشبهنا في التوجهات .

  • انتخابات 2019 ماذا اعد لها حزب افاق ؟

من السابق للاوان الحديث عن انتخابات 2019 اذ ان الموعد يفترض علينا جميعا انجاح المسافة الزمانية الفاصلة بين انتهاء مدة حكومة الشاهد و انتخابات 2019 التي ستكون بكل تأكيد انتخابات البرامج التي تغير تونس نحو مرحلة اكثر اشراقا و اشعاعا

  • لكن المرحلة صعبة على المستوى الاجتماعي و الاقتصادي فكيف السبيل لتجاوزه ؟

لا يختلف اثنان في كون المرحلة الحالية صعبة لكن بشيئ من الحكمة و التضحية و الصبر يمكن بلوغ شط الامان بسلام و هذه مسؤولية جميع الاطراف الاجتماعية و السياسية و الاقتصادية

  • لم تحدثنا عن سبب انسحابك من المكتب الجديد لبلدية منزل عبد الرحمان ؟

دون العودة الى التفاصيل , بكل جزئياتها اعترف انها حصلت خيانات على توافقات سابقة و حين احسست بالظلم  اخترت البعاد و الابتعاد رغم ان ذلك القرار كان صعبا علي اتخاذه و قد خسرت العديد من الاصدقاء لكن الاهم عندي انني صاحب مبدأ و لاتخالني  احيد عنه .

  • من ظلمت من خلال عملك  السياسي و الرياضي و الجمعياتي ؟

الاكيد عائلتي في المقام الاول و عدد من الاصدقاء و الاقارب الذين لم التقيهم منذ سنوات .

  • لمن تقول شكرا ؟

لكل الذين منحوني ثقتهم في الانتخابات البلدية الاخيرة و اهل منزل عبد الرحمان خاصة .

  • وحتى نلتقي .

شكرا للسفير على هذه الاستضافة و اشكر المكتب السياسي لحزب افاق تونس على ثقته المتواصلة في شخصي و لكل من قال في كلمة خير .

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

المدرب زهير بوزيد--السفير التونسية

المدرب زهير بوزيد : اختيارات خاطئة و قرنبالية لن تسقط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *