الرئيسية / من خارج الحدود / في سيناريو محبك : كيف قتلت اسرائيل ايمن حلاوة ؟
ايمن حلاوة -السفير التونسية
ايمن حلاوة -السفير التونسية

في سيناريو محبك : كيف قتلت اسرائيل ايمن حلاوة ؟

في مثل هذا اليوم 22 أكتوبر من سنة : 2001 – المخابرات الصهيونية تغتال قائد كتائب القسام في نابلس أيمن حلاوة بعد تفخيخ السيارة التي كان يستقلها.

– أيمن عدنان حلاوة (ولد في 27 أكتوبر 1974- توفي في 22 أكتوبر 2001) قائد وعسكري فلسطيني من مواليد مدينة نابلس، أحد المهندسين الاوائل لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.





– اتهمه الجيش الاسرئيلي بأنه قائد الجناح العسكري لحركة حماس في منطقة نابلس، وظهر ذلك عقب اغتياله حيث أعلنت الحكومة الإسرائيلية عبر بيانها :
أنه كان على رأس قائمة المطلوبين للأجهزة الأمنية الإسرائيلية لضلوعه في قتل عشرات اليهود وإصابة المئات بجروح خلال هجمات نفذتها كتائب القسام. وانه كان يقف وراء الهجوم الذي وقع في ملهى الدولفانيم بمدينة تل أبيب وأسفر عن مصرع 23 مجنداً صهيونياً.
– وكان أيمن عدنان خبيراً في مجال صناعة المتفجرات، وهو الذي أعد العبوة الناسفة التي استُخدمت في تفجير ملهى الدولفانيم كما أنه كان يقف وراء هجمات أخرى أسفرت عن مصرع 48 مستوطنا وإصابة أكثر من مائتين وخمسة وتسعين مستوطن آخر بجروح .
– واتهمه البيان بإعداد الاستشهاديين في منطقة نابلس كما شارك في عمليات التفجير التي جرت في سنة 1997 بمدينة القدس المحتلة.
– وكان قد سبق في نشاطه المقاوم في انتفاضة الأقصى، انضمامه لخلية “شهداء من أجل الأسرى” التي نفذت عمليات “محينا يهودا” في القدس وقتل فيها 25 صهيوني وجرح المئات.- استُشهد مساء 22 أكتوبر 2001 ، بعد تفخيخ السيارة التي كان يستقلها قرب منطقة جامعة النجاح في مدينة نابلس، أمام مستشفى نابلس التخصصي، وقد أصيب في الحادث شخصان آخران كانا بالقرب من السيارة وهي لأحد أصدقائه. وقد شيّعه عشرات الآلاف من الفلسطينيين.
اسامة الراعي

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

Screenshot_2018-11-18-13-45-17

الأرجنتين تعلن الحداد الرسمي على طاقم الغواصة «سان خوان»

اعلن رئيس الأرجنتين، ماوريسيو ماكري، الحدادالرسمي لمدة 3 أيام على طاقم غواصة “سان خوان” الغارقة التي اختفت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *