الرئيسية / منتدى الفنون / معارض / شهر الفنون التشكيلية 2019 
من معارض الاتحاد-السفير التونسية
من معارض الاتحاد-السفير التونسية

شهر الفنون التشكيلية 2019 

 

شمس الدين العوني

تتواصل أنشطة اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين من خلال الفعاليات الوطنية و الجهوية و الدولية ضمن تواصل الاحتفاليات بخمسينية التأسيس التي شهدت انتظام المعارض و الندوات الفنية و العلمية و الأكاديمية و في هذا السياق يتم الاعداد للمعرض السنوي لسنة 2019 بعدد من فضاءات العرض و كما جرت العادة يكون هذا الحدث مجالا للاطلاع على حيز من آخر الأعمال الفنية للفاعلين في المشهد التشكيلي الوطني في شتى الأنماط و الأنواع الفنية الجمالية مثل الرسم الزيتي و المائي و المنحوتات و الخزفيات و الغرافير و ما يتصل بالفن المعاصر.. المعرض تخصص كل محطاته للاحتفال بمرور خمسين سنة على تأسيس الاتحاد في شهر مارس 2019  و تم اعداد البرنامج النهائي لاحتفاليات خمسينية الاتحاد وفقرات الشهر الوطني للفنون التشكيلية 2019  وموضوع الندوة الفكرية و بمساهمة كل من بلدية مدينة تونس  و رواق الفنون بن عروس و دار الثقافة ابن خلدون.

و قد دعت الهيئة المديرة للاتحاد الفنانين لهذا الحدث الثقافي التشكيلي في بلاغ سابق منه

” يسعد الهيئة المديرة للاتحاد ان تتوجه إلى كافة الأعضاء المحترمين، بالدعوة للمشاركة في “المعرض السنوي لاتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين 2019” في اطار الدورة الثامنة من الشهر الوطني للفنون التشكيلية الذي ستخصص كل محطاته للاحتفال بمرور خمسين سنة على تأسيس الاتحاد في شهر مارس 2019 . • المعرض السنوي لاتحاد الفنانين التشكيليين مارس 2019: • بإمكان كل فنان المشاركة بعمل واحد أو عملين من مختلف الأحجام والتقنيات على أن يكون حديث العهد ولم يعرض سابقا وأن تتوفر فيها شروط العرض والسلامة وان لا تتجاوز أبعاده المتر و80 صم عرضا (1،80). • تقدم الأعمال قبل يوم 15 فيفري 2019 الى مقر الاتحاد لاغير. • يشرف على تنظيم هذه التظاهرة “هيئة مستقلة من أعضاء الإتحاد من صلاحياتها قبول و فرز وتوزيع الأعمال على كافة الفضاءات المخصصة للعرض. مع العلم أن معلوم المشاركة قد حدّد بما قدره عشرون دينارا ( 20 د ) اضافة الى معلوم الانخراط لسنة 2019. ملاحظة سيتم الاعلان عن البرنامج النهائي لاحتفاليات خمسينية الاتحاد وفقرات الشهر الوطني للفنون التشكيلية 2019، وموضوع الندوة الفكرية في منتصف شهر جانفي. بمساهمة: بلدية مدينة تونس – رواق الفنون بن عروس- دار الثقافة ابن خلدون…” و من جهة أخرى  كان لهيئة الاتحاد لقاء سابق بوزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين بمقرّ الوزارة ضمن جلسة عمل بحضور عدد من إطارات الوزارة ، وذلك لتقييم أهم محطات الشراكة بين سلطة الإشراف والاتحاد خلال سنة 2018 وسبل تعزيز العمل المشترك بين الطرفين في هذه السنة الجديدة.

و ضمن الاحتفاء بالسنة الخمسين لتاسيس اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين انطلق الاتحاد هذه السنة بمعرض جماعي متنقل وديناميكي تحت عنوان محطات بداية برواق الفنون ببن عروس الى الجهات، المحطة الاولى  و في سياق الإحتفال بالذكرى الثامنة للثورة التونسية
نظم رواق الفنون ببن عروس بالشراكة مع اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين ورشة مفتوحة للفنون التشكيلية اثثها طلبة المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس بمناسبة مرور ثماني سنوات بعد الثورة و ذلك بفضاء رواق الفنون ببن عروس..و من ناحية أخرى يحرص الاتحاد على دعم الأنشطة الفنية التشكيلية في الجهات و على النطاق المحلي ضمن حرص على لامركزية الاهتمام بالفنون التشكيلية كما يساهم في الفعاليات الدولية و من ذلك مساهمته الفاعلة في المعرض الدولي بداكار و ذلك ضمن العمل على اشعاع الابداع الفني التشكيلي خارج تونس و على النطاق الدولي..

 

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

المطربة التونسية نعمة--السفير التونسية

لحظة ابداع : المطربة التونسية نعمة

من مواليد هذا اليوم 23 فيفري سنة : 1934 – نعمة، مطربة تونسية. – نعمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *