الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / جمعية النساء الديمقراطيات في قلب النضالات
جمعية النساء الديمقراطيات -السفير التونسية
جمعية النساء الديمقراطيات -السفير التونسية

جمعية النساء الديمقراطيات في قلب النضالات

سلطت جمعية النساء الديمقراطيات الضوء على فصول من مسيرتها النضالية في سبيل قضايا المرأة وتحقيق ثورة الحرية والكرامة ضد نظام الاستبداد والانتقال الى الديمقراطية من خلال كتاب « جمعية النساء الديمقراطيات في قلب النضالات من أجل المساواة والديمقراطية 2008-2011 -2015″.
وكرمت الجمعية في هذا السياق خمسا من الشخصيات الوطنية المدافعة عن المساواة بين الجنسين والحريات والديمقراطية في البلاد هم عمر الصفراوي ومختار الطريفي وسلمى مبروك وجليلة بكار وليلى خالد.

وصدر كتاب « جمعية النساء الديمقراطيات في قلب النضالات من أجل المساواة والديمقراطية 2008 – 2011 – 2015  » باللغة الفرنسية في سنة 2015 مؤلفا من تحاليل لقياديات في الجمعية بالتعاون مع مؤسسة « كفينا تيل كفينا » في 114 صفحة تشمل مقدمة تعريفية وثلاثة أقسام أولها « جمعية النساء الديمقراطيات في الثورة »وثانيها « من أجل مشاركة فعلية للمرأة في المسارات الانتخابية والانتقال الديمقراطي » وآخرها « دسترة حقوق النساء ».

وتمت مناقشة كتاب « جمعية النساء الديمقراطيات في قلب النضالات من أجل المساواة والديمقراطية 2008-2011 -2015″ خلال لقاء نظمته الجمعية مساء الجمعة بالعاصمة بحضور عدد هام من الشخصيات النسائية والرجالية المعروفة بدفاعها عن قضايا المرأة والحركة النسوية والحريات العامة والفردية وبنضالها من أجل الديمقراطية في تونس قبل ثورة 2011 وبعدها.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

شوقي الطبيب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد- السفير التونسية

إحالة ملف ممارسات التعذيب  على وزارة العدل

أعلن رئيس  الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب اليوم  الأربعاء 24 أفريل 2019 أنّ الهيئة قامت ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *