الرئيسية / نقابيات / جامعة التعليم الثانوي تقرر مقاطعة امتحانات الثلاثي
جامعة التعليم الثانوي-السفير التونسية
جامعة التعليم الثانوي-السفير التونسية

جامعة التعليم الثانوي تقرر مقاطعة امتحانات الثلاثي

قررت الهيئة الادارية القطاعية للتعليم الثانوي المنعقدة، ، مقاطعة امتحانات الثلاثي الأول بداية من الأسبوع قبل المغلق إلى الأسبوع المغلق مع مواصلة الدروس بصفة عادية، وفق ما أعلن عنه الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي، مرشد ادريس.

وقال ادريس إن ” الكتاب العامين للفروع الجامعية للتعليم الثانوي أجمعوا خلال الهيئة الادارية القطاعية على اقرار مقاطعة الامتحانات بالنسبة للثلاثي الأول من السنة الدراسية 2018/2019، احتجاجا على مواصلة الحكومة في نهج سياسة “التلكؤ والمناورة” في تنفيذ اتفاقات تتعلق بمطالب تعود إلى جانفي 2018 وذلك رغم تدخل الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي وترؤسه لبعض الجلسات التفاوضية مع سلط الاشراف”.
وأضاف إن “تراجع الحكومة عن الوعود المقدمة خلف حالة من الغضب في صفوف المربين”، لافتا بالخصوص إلى رفضهم المنشور الصادر بتاريخ 7 أكتوبر 2018 حول تسوية العطل المرضية بفرض إجراءات جديدة تتمثل في وجوب إرفاق مطلب عطلة المرض والشهائد الطبية بنسخة من الوصفات الطبية تامة الدفع. واعتبر أن هذا المنشور “غير أخلاقي ويتناقض مع قانون الوظيفة العمومية لأنه يكشف معطيات خاصة بالمدرسين ويشكك في سمعة ومهنة الأطباء”.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي-السفير التونسية

الطبوبي يدعو الى هيئة ادارية تصعيدية

قال الأمين العام للاتحاد العام لتونسي للشغل نور الدين الطبوبي، اليوم الثلاثاء إن المنظمة الشغيلة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *