الرئيسية / الحياة السياسية / الأحزاب / بيــــــــان حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد
بيــــــــان حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد-السفير التونسية
بيــــــــان حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد-السفير التونسية

بيــــــــان حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد

تحيي جماهير شعبنا ذكرى إسقاط الدكتاتور يوم 14 جانفي 2011 الذي شكل منعرجا حاسما في تقدم المسار الثوري نحو تفكيك بنية الاستبداد وإسقاط رموزه في ظل:
– تفاقم أزمة الائتلاف اليميني الحاكم وتخبط سياساته وعجزه عن الاستجابة لتطلعات التونسيين نتيجة انحيازه لمصالح الاقلية الطفيلية الجشعة من ناحية وارتهانه لإملاءات الدوائر المالية العالمية من ناحية اخرى.
– تواصل عمل أحزاب الحكم على تحزيب أجهزة الدولة والهيمنة عليها تمهيدا للانقلاب على المكاسب الديمقراطية التي تحققت بفضل نضالات الشعب ودماء الشهداء.
– انعدام الارادة السياسية للتصدي للمخاطر التي تهدد أمننا القومي وذلك عبر فتح ملفي التسفير والاغتيالات السياسية وملف الجهاز السري لحركة النهضة.
– تعطيل الهيئات الدستورية ورهن تشكيلها لمنطق المحاصصة الحزبية بما يمس من استقلالية قرارها.

إن حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد اذ ينحني إجلالا لدماء الشهداء وتضحيات أبناء الشعب ويشدد على ضرورة إصدار قائمة جرحى الثورة وشهدائها في أقرب الآجال فإنه
-1 يؤكد أن المسار الثوري لا زال مستمرا بدفع من الفئات الشعبية الوطنية المضطهدة ومن القوى السياسية والمدنية المتمسكة بتحقيق أهداف الثورة على الرغم من الانتكاسات التي تعرض لها منذ فرار الدكتاتور.
-2 يعاهد أبناء شعبه على مواصلة النضال من أجل التصدي للخيارات اللاوطنية للائتلاف الرجعي الحاكم واقامة الجمهورية الديمقراطية الاجتماعية.
-3 يدعو عموم شعب تونس الى تنظيم صفوفه والالتحام بقواه الوطنية من اجل الدفاع عن ظروف عيشه ومقدراته الوطنية ومكاسبه السياسية ومجمل حرياته العامة والفردية بكل أشكال النضال الديمقراطي والمدني.

حزب الوطنيّين الديمقراطيّين الموحّد

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

اجتماع  لجنة المرأة لاعداد مٶتمر حزب المبادرة- السفير التونسية

اجتماع لجنة المرأة لاعداد مٶتمر حزب المبادرة

انعقداجتماع  لجنة المرأة لاعداد المٶتمر لحزب المبادرة باشراف السادة: محمد الغریانی النائب الاول لرئیس الحزب ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *