الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / اليوم الجهوي التحسيسي ” زغوان تكافح الفساد”
Screenshot_2018-09-23-09-21-18

اليوم الجهوي التحسيسي ” زغوان تكافح الفساد”

احتضنت قاعة التكوين بالإدارة الجهوية للبريد بزغوان فعاليات اليوم الجهوي التحسيسي ” زغوان تكافح الفساد ” الذي تنظمه الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بالتعاون مع مكوّنات المجتمع المدني بالجهة وذلك بحضور رئيس الهيئة العميد شوقي الطبيب.
ولدى افتتاحه أشغال هذا اليوم الذي ينتظم تحت عنوان ” الماء ثورة حياتية مكتسبة للأجيال المتعاقبة “، أشار العميد شوقي الطبيب إلى ضرورة التنسيق بين كافة مكوّنات المجتمع المدني بالجهة وتنسيق أعمالها مع الهيئات المعنية على غرار هيئة مكافحة الفساد وهيئة النفاذ إلى المعلومة بهدف معرفة الحقيقة كاملة والاطلاع على كل التفاصيل التي تحيط بالموضوع المطروح.
وأبرز العميد أنّ هيئته مستعدة لمرافقة جميع البرامج والمشاريع التي تطرحها مكوّنات المجتمع المدني في علاقة بمكافحة الفساد وإرساء مبادئ الحوكمة الرّشيدة وهي من خلال هذا تبحث عن مرافقة وحزام مدني يرافق أعمال الهيئة ومساعدتها من طرف هذه المكوّنات.
هذا وتطرقت الندوة إلى مداخلة علمية أثثها الأستاذ محي الدين البدوي تناولت الجانب التاريخي والحضاري لمياه زغوان وأهم الإشكاليات التي اعترضت استغلالها تاريخيا.
من جانبها أشارت السيدة هدى خليل إلى الإشكاليات التي تعترض مواطني الجهة من تقطعات متكررة للمياه والتي أصبحت تشكل هاجس لدى المواطنين على حد تقديرها. وأشارت السيدة هدى إلى أن المعلومة في علاقة بهذه التقطعات غير متوفرة والملف يشبوه الغموض وما جعلهم يكيفون الأمر على أنه شبهة فساد موضوع استدعاءهم كمكوّنات المجتمع المدني للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لنقاش الأمر معها.
هذا وتواصلت أشغال اليوم التحسيسي من خلال فتح النقاش لكافة الحاضرين لإبداء وجهات نظرهم وسماع أراءهم ومقترحاتهم وتضمينها من التقرير الختامي الذي على ضوئه تصدر التوصيات.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

Screenshot_2018-10-22-19-53-09

حمة الهمامي أمين عام حزب العمّال يصرّح بمكاسبه ومصالحه

تولّى اليوم الاثنين 22اكتوبر 2018 حمة الهمامي أمين عام حزب العمال بإيداع تصريحه بالمكاسب والمصالح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *