الرئيسية / من خارج الحدود / القوى الوطنية الفلسطينية تدعو لمواجهة مخططات التهجير والتهويد
القوى الوطنية الفلسطينية تدعو لمواجهة مخططات التهجير والتهويد-  السفير التونسية
القوى الوطنية الفلسطينية تدعو لمواجهة مخططات التهجير والتهويد- السفير التونسية

القوى الوطنية الفلسطينية تدعو لمواجهة مخططات التهجير والتهويد

 غزّة- السفير التونسية – من مراسلنا القار محمّد أبو دون

دعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في محافظة رام الله والبيرة لضرورة استنهاض كل مقومات الصمود والإرادة الشعبية للوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي، وإعلاء الصوت الفلسطينيالرافضلكل الحلول المرحلية والجزئية التي تحاول النيل من حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت القوى في بيان صحفي أمس السبت: “إن الشعب الفلسطيني يواجه ببطولة وإباء محاولات الاحتلال تصفية القضية الوطنية ويمضي بكفاحه الوطني المشروع حتى إحقاق حقوقه كاملة في العودة وتقرير المصير والاستقلال الوطني في دولة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

وذكرت أنّ الاحتلال يعلن الحرب المفتوحة على شعبنا يوميًا من خلال التوسع الاستيطاني، وسياسة هدم البيوت والتطهير العرقي، ومصادرة الأرض ضمن مشروع فرض حل الأمر الواقع بضوء أخضر ودعم إدارة ترمب التي تعمق شراكتها مع الاحتلال في إطار خطوات صفقة القرن.

وطلبت القوى الجماهير الفلسطينية المشاركة في الاعتصام على دوار المنارة وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية يوم الاثنين المقبل الساعة 12 ظهرًا بدعوة من اللجنة الوطنية للدفاع عن حق العودة رفضًا لوقف تمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من الولايات المتحدة، وبالتزامن مع اجتماع وزراء الخارجية العرب.

ونادت اللجنة بضرورةاعتبار الأسبوع الحالي أسبوع الخان الأحمر رفضًا لمشاريع الترحيل القسري والتهجير بعد قرار محكمة الاحتلال، والدعوة للتواجد الدائم في منطقة الخان بشكل يومي وإعلان النفير لحماية سكانه.

 

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

Screenshot_2018-09-23-06-47-40

اعصار ادى الى اضرار جسيمة في كندا

قالجيم واتسون  رئيس بلدية أوتاوا الكنديّة التي شهدت ، إعصارًا تسبّب بأضرار جسيمة وأدّى إلى ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *