الرئيسية / نقابيات / الطبوبي يدعو الى عدم الاستهانة بالشعب التونسي
المؤتمر العادى للاتحاد الجهوي للشغل بباجة-السفير التونسية
المؤتمر العادى للاتحاد الجهوي للشغل بباجة-السفير التونسية

الطبوبي يدعو الى عدم الاستهانة بالشعب التونسي

قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الاربعاء10 افريل 2019  خلال المؤتمر العادي للاتحاد الجهوي للشغل بباجة المنعقد تحت شعار « وفاء وحدة ونضال من اجل تنمية عادلة » « نحن فى مرحلة حساسة وعلينا ان نكون جاهزين للمحطة الانتخابية القادمة » داعيا الى الاقبال المكثف على التسجيل للتصويت فى الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة والى الالتفاف حول الهياكل النقابية للمنظمة.
وأعلن الطبوبي ان الاتحاد سيبلور أيام 2 و3 و4 ماي القادم تصوره للمساهمة فى الانتخابات القادمة وفى رسم الخيارات المستقبلية لتونس قائلا انه « لا يمكن لتونس ان تنتظر 5 سنوات أخرى في ظل هذه المناكفات والسبّ والشتم بين السياسيين ».
وبين ان الاتحاد لن يزايد على السيادة الوطنية وان الشعب التونسي يمكن ان يعانى الفقر لكنه لا يزايد على سيادته، مضيفا ان « تونس لها رجالات قادرة على انقاذها وحوكمتها ».
وعبر عن اسفه لهجرة الكفاءات التونسية بعد ان تكوينهم والانفاق عليهم في تونس، مبرزا اهمية طرح هذا الملف واهمية وجود ثقة متبادلة بين الحاكم والمحكوم.
واعتبر ان الزيادات الاخيرة فى الاسعار من شانها زيادة الام الشعب وضرب مصداقية التفاوض بين الحكومة والاتحاد.
وقال ان الثورة قد كفلت حرية التعبير والتنظم لكن العبرة ليس بتكوين الاحزاب السياسية وكثرتها فى ظل واقع « البطون الخاوية وارتفاع الجريمة المنظمة »، وفق تعبيره، مبينا انه كان من المفترض تكوين جبهة وطنية ديمقراطية تفتح الامل امام الشعب.
ودعا « الحكام الجدد » الى عدم الاستهانة بالشعب التونسي قائلا من له تاريخ له حاضر
وفى حديثه عن التنمية بباجة اشار الى المشاريع المعطلة ومنها المنطقة الصناعية « هنشير بوموس » والمستشفى متعدد الاختصاصات، لافتا الى ان الحضور المكثف فى مؤتمر الاتحاد الجهوى للشغل اليوم يدحض عديد الادعاءات ويؤكد عراقة الجهة فى العمل النقابي.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

بيان

بيان نقابة الاعلام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *