الرئيسية / المجهر الاقتصادي / استكشاف وانتاج المحروقات في تونس
استكشاف وانتاج المحروقات في تونس-السفير التونسية
استكشاف وانتاج المحروقات في تونس-السفير التونسية

استكشاف وانتاج المحروقات في تونس

أعلن وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة سليم الفرياني  أن تونس ستدشن خلال شهر جوان 2019 حقل الغاز “نوارة” بولاية تطاوين بالجنوب.وأكد الوزير على هامش افتتاح الندوة الدولية الرابعة عشر حول “استكشاف وانتاج المحروقات في تونس” ، أن هذا الإستثمار المشترك بين المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية ( الجهة المنظمة للندوة )، وشركة “أو أم في” النمساوية يعد من أكبر المشاريع الإستثمارية في قطاع الطاقة وأضاف أن هذا المشروع سيدعم الإنتاج الطاقي بين 30 و40 بالمائة وسيوفر عائدات مالية بقيمة 500 مليون دولار ” أي ما يقارب قيمة الدعم الحكومي الموجه للمحروقات” .




ولفت إلى أن تونس تسعى إلى الرفع من إنتاجها من البترول والغاز والطاقات المتجددة بواسطة استقطاب مزيد من الإستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة، مفيدا بأن هناك عديد نوايا الاستثمار من شركات عالمية في قطاع الطاقة بتونس.
من جهته، قال المدير العام المساعد بالمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية عبد الوهاب الخماسي إنه تم انجاز 95 بالمائة من أشغال مشروع حقل “نوارة”، معللا تأخر انطلاق المشروع ببعض التعطيلات بسبب “مشاكل تقنية وإجتماعية”. ويشار الى ان هذه الندوة التي تنتظم مرة كل سنتين، حضرها نحو ألف مشارك من بلدان عربية وأجنبية لمناقشة وعلى مدى يومين، فرص الإستثمار وتبادل التجارب والخبرات.
كما ينتظم في إطار هذه الندوة، معرض حول أنشطة المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وبعض الشركات التونسية والأجنبية الناشطة في مجال الطاقة.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

الاسعار اليوم - السفير التونسية

الاسعار اليوم الاربعاء 21 نوفمبر 2018

الخضر  البطاطا من 850م الى 1170م الطماطم  1900م الفلفل من2600م الى 2990م الفلفل مسكي 3800م ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *