الرئيسية / المجهر الاقتصادي / استراتيجية وطنية للرؤية الصناعية الجديدة 4.0
استراتيجية وطنية  للرؤية الصناعية الجديدة 4.0   --السفير التونسية
استراتيجية وطنية للرؤية الصناعية الجديدة 4.0 --السفير التونسية

استراتيجية وطنية للرؤية الصناعية الجديدة 4.0

قال كاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، الحبيب الدبابي، ان الرؤية الصناعية الجديدة 4.0 التي تعمل الوزارة على إعداد استراتيجية وطنية لها، تقوم على تحول جذري في أدوات وأساليب العمل صلب المؤسسات والانتقال نحو تكنولوجيا متطورة عالية الجودة.
وأضاف الدبابي، « ان تونس بدأت تعمل على هذه المقاربة الجديدة، من خلال الإعداد لإستراتيجية وطنية لمواكبة هذا التحول وترسيخه كمفاهيم وتطبيقات عملية تشمل طرائق التسيير والإنتاج والتوزيع والإدارة والتسويق كما تشمل آليات انجاز هذا التحول عمليا والمراحل التي لابد من المرور بها ».
وستنطلق هذه الإستراتيجية على مراحل بعد الانتهاء من صياغة محتوياتها ومضامينها موفى السنة الحالية، حيث ستنطلق وزارة الصناعة في حلقات تشاور واستماع مع المختصين والخبراء وأصحاب المؤسسات والمنظمات المعنية لتنطلق في مرحلة ثانية في الإعداد لهذا التحول مرحليا .
وتشمل هذه الإستراتيجية هيكلة جديدة للنسيج الاقتصادي، تقوم على تحديد القطاعات الاقتصادية الواعدة للاستثمار ومتطلبات السوق الجديدة وأشكال التكوين الضرورية لإعداد الكفاءات القادرة على تأمين هذا التحول والخيارات المرحلية المطلوبة لتأمين نجاح هذا الانتقال على المدى القريب والمتوسط

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

المصادقة على قرض ب 356 مليون أورو -السفير التونسية

المصادقة على قرض ب 356 مليون أورو

صادق البرلمان اليوم الاربعاء 24 أفريل 2019 على اتفاقية قرض بقيمة 356 مليون أورو مبرمة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *