الرئيسية / من خارج الحدود / ايطاليا تعيد سفيرها الى مصر
أيطاليا

ايطاليا تعيد سفيرها الى مصر

أعلنت مصر ان ايطاليا ابلغتها بعزمها على اعادة تعيين سفير لها في القاهرة بعد اكثر من عام على سحب سفيرها السابق للتشاور اثر خلافات بين البلدين حول التحقيقات في قضية تعذيب وقتل طالب الدكتوراه الايطالي جيوليو ريجيني.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبو زيد في بيان ان وزير الخارجية المصري سامح شكري تلقى اتصالا ليلة أمس من نظيره الايطالي أنجيلينو ألفانو “اخطره خلاله بقرار الحكومة الإيطالية التقدم لدى الحكومة المصرية بطلب الموافقة على تعيين سفير إيطاليا الجديد لدى مصر جيانباولو كانتيني”.
وغادر السفير الايطالي السابق في مصر موريتسيو ماساري القاهرة في 10 افريل  2016 تنفيذا لقرار استدعائه للتشاور الذي اتخذته حكومته اثر خلافات بين السلطات القضائية في البلدين حول التحقيقات في قضية تعذيب وقتل ريجيني.
واضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية ان شكري “رحب من جانبه بقرار الحكومة الإيطالية التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير الايطالي الجديد لدي مصر، مؤكدا اعتزام مصر التقدم بطلب الموافقة على ترشيح السفير المصري الجديد لدى روما ” هشام بدر” بشكل متزامن”.
وتابع ان الوزيرين “اتفقا على أهمية الإسراع بالإعلان عن الموافقة على تعيين السفيرين بشكل يضمن إعادة الزخم وقوة الدفع للعلاقات المصرية الإيطالية في أسرع وقت”.
وبعد خلافات بين البلدين حول التحقيقات في هذه القضية، تم خلال الشهور الاخيرة تبادل الزيارات بين المحققين المصريين والايطاليين لمواصلة العمل على كشف ملابسات قتل الطالب الايطالي.
 

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

1451492903_10

اعدام دواعش في العراق

أعلنت وزارة العدل العراقية  تنفيذ حكم الإعدام بـ 42 مدانا بتهمة الإرهاب، في أكبر عملية ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *