الرئيسية / من خارج الحدود / 255 الف أفغاني في ألمانيا
255 الف أفغاني في ألمانيا

255 الف أفغاني في ألمانيا

اتفقت الحكومة الألمانية متمثلة في وزارتي الداخلية والخارجية على عدم ترحيل اللاجئين الأفغان إلى موطنهم إلا في حالات استثنائية، وذلك بحسب تقرير نشرته صحف “شبكة ألمانيا التحريرية” أمس، استناداً إلى تقييم داخلي جديد للوضع الأمني العام للبلاد.
وأكدت الحكومة الألمانية بذلك رسمياً تقييدها لإجراءات ترحيل الأفغان الذي تطبقه بصورة غير رسمية منذ الهجوم على السفارة الألمانية في كابول في ماي الماضي.
تجدر الإشارة إلى أن ترحيل اللاجئين إلى أفغانستان من القضايا الخلافية منذ فترة طويلة في ألمانيا بسبب تصاعد حدة النزاع بين الحكومة الأفغانية وحركة “طالبان” الإرهابية واستمرار المعارك والهجمات في أنحاء متفرقة من البلاد.
ويعتبر الوضع الأمني في أفغانستان أسوأ من أي وقت مضى منذ الغزو الأمريكي ومهمة قوات حلف شمال الأطلسي لأفغانستان التي أعقبت هجمات الـ11 من سبتمبر عام 2001.
وبحسب تقرير “شبكة ألمانيا التحريرية” الذي استندت فيه إلى بيانات حديثة من مصادر أمنية، يوجد في ألمانيا حتى 30 جوان  الماضي نحو 10 آلاف أفغاني ملزمين بمغادرة البلاد، ليتراجع عددهم مقارنة بالعام الماضي بمقدار 5 آلاف أفغاني.
وتم ترحيل 282 أفغانياً إلى موطنهم حتى نهايةجوان الماضي. “تم ترحيل 145 أفغانياً عام 2016”.
وبحسب الاتفاق الجديد في الحكومة الألمانية استناداً إلى التقييم الجديد للأوضاع الأمنية، فإن ترحيل الأفغان المرفوض طلبات لجوئهم في ألمانيا سيقتصر على الجنائيين والمصنفين على أنهم خطيرون أمنياً.
كما ستتخذ الحكومة الألمانية إجراءات ضد الأفغان الذين يرفضون التعاون في إثبات هويتهم.
وبحسب بيانات الحكومة الألمانية في أفريل الماضي، يبلغ عدد الأفغان المقيمين في ألمانيا نحو 255 ألف أفغاني.

أترك تعليقا على الفايسبوك

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

أيطاليا

ايطاليا تعيد سفيرها الى مصر

أعلنت مصر ان ايطاليا ابلغتها بعزمها على اعادة تعيين سفير لها في القاهرة بعد اكثر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *