الرئيسية / منتدى الفنون / مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال
عرض الزيارة  - السفير التونسية
عرض الزيارة - السفير التونسية

مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال

تنظم جمعية مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، الدورة 45 لمهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال من 24 جويلية إلى 10 أوت 2018 الذي يتضمن 8 عروض من بينها عرض الفنان اللبناني مارسيل خليفة المبرمج يوم عيد الجمهورية 25 جويلية 2018 .
وسيكون افتتاح المهرجان بعرض « الزيارة » لسامي اللجمي، أما الاختتام سيكون بالكوميديا مع الفنان الفكاهي لمين النهدي بعرض مسرحية « المكي وزكية 2″.
ويقترح المهرجان على جمهوره في سهرة السبت 28 جويلية « العكاضية الشعرية » في ساحة النافورة وسط مدينة جمال بمشاركة الشعراء نجيب الذيبي ومبروك عبد المولى وبلقاسم عبد اللطيف.
ويلتقي الجمهور يوم الأحد 29 جويلية مع الفنّان بلطي، وسيكون لأحباء الفن الرابع في سهرة الإثنين 30 جويلية موعدا مع مسرحية « ملاّ عيلة  » للصادق حلواس.
وتقدم فرقة الطبال الصغير بالوردانين عرضا يوم 2 أوت 2018 إلى جانب تنظيم عرض للفروسية ضمن تنشيط شوارع المدينة.
ويحتل الأطفال مكانة خاصة في برمجة هذه الدورة من المهرجان حيث سيتابعون يوم الخميس 9 أوت 2018 عرضا تنشيطيا للأطفال في الحي الإداري بعنوان « عرض دالي » للدمى العملاقة مع الفنّان محمّد عليّ عمّار علاوة على تنظيم دورة في التنس للأطفال بالشراكة مع جمعية التنس بجمال.
وفي خصوص دعم مهرجان أم الزين للشعر الشعبي بجمال، أفاد مدير المهرجان أنّ المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير تدعم المهرجان بعرض الفنّان بلطي فضلا عن توفيرها منحة قدرها 3 آلاف دينار ومنحة من بلدية جمال قدرها 3 آلاف دينار مشيرا أنّ ميزانية المهرجان لم تتجاوز خلال الدورة السابقة 9 آلاف دينار مع ديون تبلغ حوالي ألفي دينار.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

زبير التركي، رسام ونحات تونسي-السفير التونسية

زبير التركي، رسام ونحات تونسي

توفي في مثل هذا اليوم 23 أكتوبر من سنة : 2009 – زبير التركي، رسام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *