الرئيسية / ريحة البلاد / معرض صفاقس الدولي لصالون الابتكار في الإعلامية و المكتبية
Screenshot_2018-08-10-11-54-33

معرض صفاقس الدولي لصالون الابتكار في الإعلامية و المكتبية

برؤية جديدة تستحضر التطورات المتسارعة في مجال الإعلامية والاتصال والبرمجيات ، وبشكل مستحدث يلامس الإبداع ويبرز أهمية المعروضات ، وباسم وعلامة تجارية جديدة تكشف نزعة التجديد ، وتحت إشراف وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي تنظم جمعية معرض صفاقس الدولي الدورة 25 لصالون الابتكار في الإعلامية و المكتبية ” سيب صفاقس 2018 ”

الصالون ينتظم من 26 إلى 30 سبتمبر 2018 ويجسم إستراتيجية التجديد التي أقرتها جمعية معرض صفاقس الدولي في مختلف معارضها وصالوناتها المختصة تحت شعار “”التكنولوجيا الحديثة في الإعلامية والاتصال” مستحضرا التطوّر العلمي والتكنولوجي السريع الذي يسجّله قطاع الإعلامية والتكنولوجيا على مستوى معالجة المعلومات والاتصال والملتيميديا .
وتناغما مع هذا التوجه في تطوير معارض الجمعية وصالوناتها ، ومواكبة للتطورات المتسارعة في قطاع بات من أكبر القطاعات تأثيرا وتأثرا في العالم ، من المتوقع أن يسجل سيب صفاقس 2018 مشاركة اكبر الماركات العالمية في مجال تجارة المعدات والتجهيزات المكتبية والإعلامية والهواتف الخلوية بمختلف أنواعها مع مشاركة واضعي البرمجيات ومشغلي الهواتف الجوالة الذين يجدون في فضاءات معرض صفاقس منصة هامة للتعريف بخدماتهم وامتيازاتهم في مجال يشهد منافسة حادة .
المشاركات في هذه الدورة تمثل عينة دقيقة للعلامات التجارية والمنظومات التكنولوجية العالمية في ميدان المعلوماتية البارزة على السوق الدولية والمحلية والمتدخلين في قطاع الاتصالات بالهاتف الجوال والمزودين لخدمات الانترانت وهو ما سيضفي على سيب صفاقس 2018 حركية كبرى تتناغم وبقية الفقرات التي وضعتها لجنة التنظيم المصرة على تحويل فضاء معرض صفاقس الدولي إلى مدار تكنولوجي واتصالي ضخم 26 إلى 30 سبتمبر 2018.
وعلى هذا الأساس ووفق هذه الرؤية، وضعت لجنة التنظيم على هامش الصالون ورشة “CITY JOB” تدوم 4 أيام لاستقطاب اكبر عدد من المهتمين بهذا القطاع الحيوي مع خلق فضاء لتبادل الأفكار والمعارف بين الباحثين عن الشغل والحاملين لمهارات ومشاريع وأفكار من ناحية وأصحاب القرار في المؤسسات والشركات من ناحية لتسهيل التقارب وخلق سوق للانتدابات والتشغيل .
• كما برمجت لجنة التنظيم فضاء “التحديات” لتنظيم مسابقات بين الشباب الحامل لمهارات وأفكار عملية وعلمية لوضع حلول لمسائل يومية برؤية تكنولوجية تشكل الحل لبعض المسائل المثارة وتكون في خدمة المرفق العام باختصاصاته المتعددة .
• ومن الفقرات التي تمت برمجتها في مجال اللقاءات العلمية و التكنولوجية ، ورشة يقودها خبراء ومتخصصون تعنى بموضوعات IBM و MICROSOFT و ORACLE.
• كما تمت برمجة اللقاءات المباشرة B إلى B لضمان عقد اجتماعات العمل القريبة والشراكات بين المشغلين في هذا المجال: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الهاتفية والإنترنت ، فضلاً عن تجار الجملة والتجزئة للمعدات والملحقات.
ومن الفقرات التي تحرص عليها جمعية المعرض في هذا الصالون خدمة للعاملين والمستثمرين في المجال ، لقاءات الشراكة ضمانا لتسويق المنتوج وطنيا ودوليا.
الصالون الذي يحمل ارث 24 دورة بارزة ، يتجدد شكلا ومضمونا فقي قطاع متسارع لا يقبل الجمود والركود ويتدخل في كل القطاعات العلمية الفلاحية والطبية والتكنولوجية والاتصال …بل في حياتنا اليومية ..لهذا راهنت جمعية المعرض على التجديد والابتكار في قطاع ارتبط اسمه بالتجديد و الابتكار المتسارع .

عيادي

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

Screenshot_2018-10-18-19-43-45

وفد حكومي في زيارة الى معتمدية السرس

قام الخميـــس 18 أكتوبــــر 2018و فد حكومي يتكون  من وزير النقل السيد رضوان عيارة ووزيــر الشؤون ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *