الرئيسية / ريحة البلاد / تشغيل وحدة تصفية الدم بسجنان
سجنان-السفير التونسية
سجنان-السفير التونسية

تشغيل وحدة تصفية الدم بسجنان

كشف   وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الثلاثاء 13 مارس 2018 عن جملة من التدخلات « العاجلة » التي تم اقرارها لتدعيم المنظومة الصحية بولاية بنزرت وستنفذ خلال السنة الجارية ومنها تفعيل وحدة معالجة الاورام بالمستشفى الجامعي « الحبيب بوقطفة » وتقديم الاسناد المادي والتكويني لها الى جانب توفير خدمة الادوية للمرضى متساكني الجهة.
وأضاف الحمامي خلال إشرافه على أشغال المجلس الجهوي للصحة بولاية بنزرت انه سيتم تشغيل وحدة تصفية الدم بسجنان خلال النصف الثاني من شهر افريل 2018 وتوفير عدد من التجهيزات الهامة بكافة المؤسسات الصحية سواء منها في الخطوط الاولى او الثانية او الثالثة وتوفير سيارة رباعية الدفع وسيارتين اداريتين.
كما تم إقرار مشروع متكامل لتاهيل قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي « الحبيب بوقطفة » واحداث وحدة متنقلة للاسعاف والانعاش بمنزل بورقيبة وتدعيم الاطار البشري بمستشفى منزل بورقيبة بثلاثة مختصين في مجال طب القلب والتبنيج والاطفال، مع التعهد بتاهيل قسم استعجالي بماطر خلال السنة المقبلة.
وأشار الوزير الى انه سيتم خلال الاسبوع المقبل تنظيم جلسة مركزية بمقر الوزارة بشان مطلب مشروع احداث قسم جراحة الرأب والترميم بمستشفى بنزرت، في اطار التفاعل مع تدخل النائب ابتهاج بن هلال ومنظمة « صحة الجنوب » و عدد من الاطراف المهتمة بالجهة.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

تركيز المجالس البلدية المنتخبة بولاية سيدي بوزيد- السفير التونسية

تركيز المجالس البلدية المنتخبة بولاية سيدي بوزيد

تنطلق عملية تركيز المجالس البلدية المنتخبة بولاية سيدي بوزيد وفق البرنامج الذي أعلن عنه والي ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *