الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / بيان التنسيقية الوطنية للحركات الإجتماعي
التنسيقية الوطنية للحركات الإجتماعي-السفير التونسية
التنسيقية الوطنية للحركات الإجتماعي-السفير التونسية

بيان التنسيقية الوطنية للحركات الإجتماعي

تواترت في الفترة الاخيرة الإيقافات و المحاكمات لمجموعة من الشباب الناشط في الحقل الاجتماعي و السياسي بتهم مختلفة لكنها تتمحور أغلبها حول ما ينشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي. إضافة للتضييقات والتهديدات التي تطال الصحفيين من مكونات سياسية واطراف امنية هذه الحملة التي أستهدفت قيس البوعزيزي و وحيد البراهمي في سيدي بوزيد منجي الجديدي و عبد الرزاق الخزري و غسان محفوظي و وآخرون.أخر محطات هذه الهجمة تمثلت في إيقاف كل من منتصر الشلي أحمد حمدوني من صفاقس و إحالتهما على القطب القضائي المكلف بقضايا الإرهاب.حيث لحدود اليوم لم يتمكن المحامون من مقابلة الموقوفين أو الإطلاع على ملف القضية في إنتظار عرض الموقوفين غدا على أنظار قاضي التحقيق.

هذه المحاولات المتكررة لمصادرة حرية التعبير و ترهيب الصحفيين والناشطين تدفعنا نحو مزيد اليقظة و التضامن و النضال لحماية مكسب الحرية المهدد اليوم من قبل الائتلاف الحاكم المأزوم و الذي لا يجد حلولا أمام موجات الإحتجاح المتواصل سوى مزيد التجريم و التشويه.

ختاما تدعو التنسيقية الوطنية للحركات الإجتماعية كل القوى المدافعة عن حرية التعبير للتجند بشكل دائم دفاعا عن هذا الحق كما تؤكد على ضرورة الانخراط الجدي في حملات التضامن مع ضحايا الانتهاكات و التعبئة من أجل الدفاع عن ضحايا هذه الحملة الممنهجة و منع محاولات الإرتداد لمربع الاستبداد و مصادرة الحريات

التنسيقية الوطنية للحركات الاجتماعية بتونس

 عبدالحليم حمدي 

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

الهيئة العليا المستقلة للانتخابات-السفير التونسية

905 مطلب تسجيل في الإنتخابات البلدية

تمّ تسجيل  905 مطلب  تسجيل  في الإنتخابات البلدية    إلى حدّ اليوم الثلاثاء 20 فيفري بمختلف الدوارئر الإنتخابية، ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *