الرئيسية / منتدى الفنون / برنامج مهرجان صفاقس الدولي لصائفة 2018
received_10217047971862450

برنامج مهرجان صفاقس الدولي لصائفة 2018

أعلنت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي عن البرمجة النهائية لدورة صائفة سنة 2018 في الدورة التي تحمل رقم 40 و ذلك بعد تشاوري مع أهل الإعلام و الثقافة في صفاقس حول الخطوط العريضة لبرمجة المهرجان خصوصا مع في ظل سعي الهيئة لإيجاد متسع من الزمن لإيجاد برمجة متوازنة و محاولتها لرفع سقف الميزانية الخاصة بالمهرجان و المتأتية من منح مقدمة من الجهات الرسمية و المساهمات التي ترد في شكل استشهار من قبل المؤسسات الاقتصادية في الجهة و على مستوى وطني .

في معرض حديثه عن البرمجة أكد مدير التنفيذي للدورة عزالدين الزوش أن ما تم بلوغه يعتبر مرضيا بالنسبة للهيئة قياسا بظروف تخص الإعداد و الزمن و الإعتمادات المادية وبعد مضاعفة الميزانية من طرف رئاسة الحكومة.

حول البرمجة أكد مدير الدورة أن العمل كان منذ البداية على محاولة تلبية كل الأذواق الفنية و هو ما تحقق في جانب من مهم من البرمجة النهائية غير أن العمل الحقيقي لقادم الدورات سيمر لمستواه المطلوب بإنجاح هذه الدورة و تحقيقها لأهدافها المطلوبة و أولها مصالحة الجمهور في صفاقس مع فضاء المسرح الصيفي بسيدي منصور .

حول عرض الافتتاح تم الاتفاق على برمجة عرض لطفي بوشناق وذلك يوم الجمعة 20 جويلية 2018 كما ستكون للممثل و الكوميدي الأمين النهدي في مسرحيته المكي وزكية.

عودة لمهرجان صفاقس الدولي من بوابة الدورة 40 بعد غياب طويل و ذلك في سهرة 23 جويلية أما الفن الشعبي لسمير الوصيف والهادي دنيا والشاب سليم، فسيكون حضورهم من خلال سهرة 25 جويلية الزيارة بالمسرح الصيفي سيدي منصور في سهرة الطربيات لسامي اللجمي خصوصا و أن هذه الفرقة تعمل منذ سنوات على إعادة تقديم التراث الموسيقي العربي و المحافظة عليه .

من خلال برمجة الدورة 40 لمهرجان صفاقس الدولي أخذ البعدان الوطني و المحلي نصيبهما من البرمجة لقناعة راسخة داخل الهيئة المديرة بوجوب توفير الفرص للجميع قصد الصعود على ركح المسرح الصيفي بسيدي منصور و لعل مايؤكد ذلك هو حضور ” عرض المجال 2018 ” بقيادة رياض الشابي في سهرة الاربعاء 1 اوت كما سيكون جمهور المهرجان على موعد مع نجوم الفن الشرقي لراغب عالمى في سهرة 30 جويلية هذا بالاضافة سيسجل الفنان التونسي المهاجر ” أنيس بركة ” و الذي يعرفه جمهور الراب في تونس بالاسم الفني “Master Sinna ” للمرة الأولى رفقة الفنانة ” ines” ليلة السبت 28 جويلية.

اضافة الي عرض الفنان ناصيف زيتون ليلة يوم الخميس 26 جويلية.

على المستوى الوطني سيكون للفنانة التونسية “يسرى محنوش ” موعد مع جمهور الأغنية الملتزمة في سهرة الجمعة 3 أوت بينما سيسجل الفنان التونسي والممثل الشهير ” كريم الغربي ” عرض لليلة الاثنين 6 اوت أيضا عودتها لمهرجان صفاقس الدولي في الثلاثاء 7 اوت للفنان زياد البرجي لإحياء السهرة، بينما يبقى الكرنفال للفنان حسان الدوس في سهرة الخميس 9 اوت، حيث سيؤثث شيوخ سلاطين الطرب سهرة السبت 11 أوت بينما سيؤمن المدحة وبلطي عرض للليلة الموالية.

البرمجة الدولية للمهرجان ستعرف هذا العام حضور عدد من الفنانين الذين تعرف بالبالي الصيني يوم الاثنين 13 اوت.

سيكون لجمهور المسرح في مهرجان صفاقس الدولي نصيب من خلال عروض الفنان ابن صفاقس الفنان صابر الرباعي ليلة الأربعاء 15 اوت وهي ليلة الاختتام .

عيادي

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

فيلم سفير للمخرج سهيل الحاجي -السفير التونسية

أنشطة ثقافية متنوّعة ببنان

تكريسا للحوكمة المحلية وحرصا على دعم المبادرات الثقافية الهامة وحرصا منها على صنع الحدث بمدينة ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *