الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / برنامج « رائدة » لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية
Screenshot_2018-07-26-16-48-22

برنامج « رائدة » لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية

ساهم برنامج « رائدة » لدفع المبادرة الاقتصادية النسائية في تمويل قرابة الـــ 2300 مشروعا حاليّا بجملة استثمارات ناهزت الـــ17 مليون دينار، وفق ما أفادت به وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن .
و أوضحت الوزارة، أن برنامج « رائدة » قد مول 217 مؤسسة منها 193 روضة أطفال و18 محضنة أطفال، إلى جانب 6 مؤسسات ترفيه وتنشيط ثقافي موجهة للأطفال بهدف الرفع من نسبة التغطية الجغرافية لخدمات الطفولة المبكرة خاصة على مستوى الجهات الداخلية.
و تتصدر ولاية تطاوين قائمة الولايات المنتفعة بتمويلات البرنامج على مستوى عدد المشاريع المُحدَثة حيث استأثرت ب188 مشروعا تليها ولاية قبلي بــ 183 مشروعا، ثم ولاية جندوبة في المرتبة الثالثة بــ 177 مشروعا فولاية توزر التي تبوأت المرتبة الرابعة بــ 152 مشروعا.
يُذكر أنّ برنامج « رائدة « ، الذي تنجزه وزارة المرأة بالتعاون مع البنك التونسي للتضامن، يندرج في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى التخفيض في نسب البطالة لدى حاملات الشهائد العليا، ويستهدف دعم مساهمة النساء في الدورة الاقتصادية .
ويرتكز البرنامج الذي تطمح من خلاله الوزارة إلى بعث 8000 مشروعا بمختلف الجهات مع موفى سنة 2020، بالأساس على مرافقة وتوجيه وتكوين صاحبات الأفكار في إعداد ودراسة مشاريعهن، إلى جانب وضع خط تمويل من خلال توفير قروض بشروط ميسرة لتمويل المشاريع متناهية الصغر والمشارع الصغرى والمتوسطة ومن ثم متابعة وإسناد باعثات المشاريع الى حين استقرار مشاريعهن.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

الحنايا- السفير التونسية

لِنُنقِذْ ما تبقّى من تراثنا الأثريّ وَلْنُحاسِب المُعتدِينَ عليه

  إن  المنظّمات غير الحكوميّة والجمعيّات المُمضية على هذا البيان تعبّر عن اغتياظها إثر هدم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *