الرئيسية / نقابيات / الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي
مشهد من الجلسة - السفير التونسية
مشهد من الجلسة - السفير التونسية

الهيئة الإدارية للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي

في إطار الأشغال العادية للهيئة الإدارية القطاعية للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي ، وبطلب من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل حيث وقع تحديد جلسة اليوم الجمعة 9 مارس 2018 مع وزراء التعليم العالي والمالية ومستشار رئيس الحكومة وبحضور كل من الأمين العام نور الدين الطبوبي والأمين العام المساعد محمد علي البوغديري والكاتب للجامعة العامة حسين بوجرة وقع من جديد طرح النقاط العالقة بالنسبة لتفعيل النقاط الواردة في اتفاقيات سابقة وفِي الأخير تم التوصل إلى اتفاق ينص على :

تحديد منحة العودة الجامعية بنصف أجر شهري لكل أستاذ جامعي انطلاقا من العودة الجامعية 2018 /2019 يقع صرفها مباشرة مع العودة الجامعية . أما بالنسبة لمنحة التحفيز لصالح الجامعيين المشتغلين بالجامعات الداخلية والنائية وقع الاتفاق على تحويلها إلى منحة التحفيز على البحث العلمي مع تخصيص تحفيز إضافي لصالح الجامعيين بمختلف أسلاكهم المشتغلين بالجامعات الداخلية . ويكون التحفيز ب150 %لصالح هؤلاء و100 %في الجامعات الأخرى .كما تم الاتفاق على النقاط الفرعية الأخرى التي تم التفاوض حولها خلال جلسة الاثنين الماضي والتي تهم منحة التنسيق البيداغوجي وتيسير شروط إحداث هياكل بحثية بالجامعات الداخلية وبالمعاهد العليا للدراسات التكنولوجية وتمتيع تالتكنولوجيين والمبرزين بعطلة بحثية خالصة الأجر.. ‎ هذا ووقع التأكيد على انه انطلاقا من شهر أفريل القادم ستدخل الجامعة العامة للتعليم العالي في تفاوض على أساس الزيادة المجزية وربط الارتقاء البحثي والعلمي في الأنظمة الأساسية بامتيازات في الأجر والمنح .

عيادي

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

الاتحاد العام التونسي للشغل-السفير التونسية

بيان اتحاد الشغل حول المفاوضات الاجتماعية

تشهد المفاوضات الاجتماعية على المستويات الوطنية والقطاعية والجهوية بين الاتّحاد العام التونسي للشّغل والحكومة انسدادا ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *