الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / المؤتمر الثاني لمكافحة الفساد يومي 8 و 9 ديسمبر
شوقي الطبيب - السفير التونسية
شوقي الطبيب - السفير التونسية

المؤتمر الثاني لمكافحة الفساد يومي 8 و 9 ديسمبر

تنظم الھیئة الوطنیة لمكافحة الفساد المؤتمر الوطني الثاني لمكافحة الفساد، الذي سینعقد يومي 08 و09 دیسمبر 2017 تحت شعار “إما تونس وإما الفساد، وأحنا اخترنا تونس”، وسيتم افتتاحه من طرف رئیس الھیئة الوطنیة لمكافحة الفساد، السيد شوقي الطبيب، بحضور رئيس مجلس النواب، السید محمد الناصر والسید دیاغو زورلاّ، المنسق المقيم لمنظومة الأمم المتحدة بتونس، ويقع اختتامه بحضور رئیس الحكومة، السید یوسف الشاھد .

ويهدف المؤتمر، بصفة خاصة، إلى تقييم سنة من الإستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وخطة عملها التنفيذية (2017-2018)، فضلا عن عرض أهم النتائج والتقدم المحرز على مستوى جزر النزاهة (الصحة والديوانة والبلديات والشرطة).

كما يهدف أيضا إلى تحديد الخطوات المقبلة لتنفيذ خطة عمل سنتي 2017 و 2018 وصياغة التوصيات الناجعة والبناءة للتعجيل بتفعيل هذا المنهج القطاعي.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، من خلال مشروع تعزيز الحوكمة الديمقراطية والمساءلة العمومية في تونس وبدعم من الوكالة الكورية للتعاون الدولي، يرافق الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من أجل تفعيل الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وخطة عملها.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

حقنا في المرور يجب أن يكون عبر الهجرة الآمنة، لا قوارب تتسرب إليها المياه-السفير التونسية

حقنا في المرور يجب أن يكون عبر الهجرة الآمنة لا قوارب تتسرب إليها المياه

وليام لاسي سوينغ “أنا مهاجر ولكن لم يكن علي أن أخاطر بحياتي على متن قارب يرشح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *