الرئيسية / نقابيات / الطبوبي يؤكد أن تونس في خطر
الطبوبي اليوم السبت 10 مارس في افتتاح مؤتمر جامعة السياحة بالحمامات الجنوبية -السفير التونسية
الطبوبي اليوم السبت 10 مارس في افتتاح مؤتمر جامعة السياحة بالحمامات الجنوبية -السفير التونسية

الطبوبي يؤكد أن تونس في خطر

تحدّث الأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي اليوم السبت، بلهجة شديدة اللهجة أمام حشد من النقابيين المشاركين في مؤتمر الجامعة العامة للصناعات الغذائية والسياحة والتجارة والصناعات التقليدية المنعقد بالحمامات، وشدد الطبوبي على أنه لم يتصور أن يصل الوضع في تونس إلى هذا المستوى” مذكّرا “قلنا في سيدي بوزيد إن الأيادي المرتعشة غير قادرة على بناء مستقبل تونس.. نحتاج اليوم الى قيادات قادرة على التحدي.

و أكد  “تفكك أجهزة الدولة وهو ما له تداعيات خطيرة وسلبية على المسار الديمقراطي لتونس” قائلا “توجد خلافات بين مختلف أجهزة الدولة في الوزارات.. ما نعرفوش شكون يحكم تونس..المركب اذا كثرو رياسها تغرق”.

كما أكد على أن البلاد تحتاج الى ربان سفينة قادر على التحدي وعلى رسم مستقبل تونس وبعث رسائل طمئنة وايجابية”. وقال “لسنا ضد السياسيين، اخترنا الخيار الديمقراطي ولا رجعة فيه.. لكن البلاد اليوم اللي يسوى واللي ما يسواش يرتع فاها، ناس من وراء البحار تخطط من يكون وزيرا ومسؤولا وهذا عار على كل السياسيين.”

كما وصف في سياق آخر من يريدون بيع المؤسسات العمومية وخوصصتها بـ”السماسرة الي يحبو يبيعو البلاد “.

وأكد الطبوبي أن اجتماع وثيقة قرطاج يوم الثلاثاء القادم “سيكون مهما واجتماع الصراحة والوضوح بعيدا عن المحاباة والمجاملات” مؤكدا انه “سيكون اجتماعا فارقا”.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

Screenshot_2018-09-23-13-58-24

الجامعة العامة للبناء والأخشاب تدين

على إثر الاعتداء الذي طال احد الأعوان بشركة اسمنت بنزرت من طرف أحد الحرفاء  تعبر ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *