الرئيسية / منتدى الفنون / الحفل السمفوني ” طريق الحرير” في حمامات أنطونينوس بقرطاج
Screenshot_2018-07-16-13-49-27

الحفل السمفوني ” طريق الحرير” في حمامات أنطونينوس بقرطاج

تحتضن حمامات أنطونينوس بقرطاج مساءاليوم الاثنين 16 جويلية  2018  انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساء  الحفل السمفوني الضخم « طريق الحرير » في ثاني عرض له بعد النجاح اللافت الذي حققه في عرضه الأول بمقر الأمم المتحدة بجنيف يوم 14 أكتوبر 2017.
الحفل السمفوني « طريق الحرير » الذي سيتم عرضه في مختلف عواصم منطقة البحر الأبيض المتوسط في إطار انفتاح الثقافة الصينية على ثقافات العالم ، سيكون بقيادة المايسترو الاسباني بابلو مياغلو الذي يعد من ألمع الأسماء الموسيقية السمفونية في اسبانيا حيث أشرف على القيادة الموسيقية  في أكبر المسارح بأمريكا اللاتينية والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والشرق الأوسط.
هذا العمل الفني  سيتم تنفيذه صوتيا من قبل أصوات سمفونية من الصين ومن قبرص وتركيا ومصر وتونس لتتكامل جمالية مضامينه مع التنويعات والاختيارات المقامية والصوتية ليكون العرض ترجمة فنية للانفتاح والتلاقح الحضاري وتكريسا لثقافة الحوار والتسامح.
ويتضمن هذا العرض الذي يستغرق ساعة ونصف،  15 فقرة من العزف والغناء السمفوني بمشاركة كل من الصوتين الاوبراليين حمادي لاغة  وأميرة دخلية من تونس، وتسجل عناصر هامة من الأوركسترا السمفوني التونسي حضورها في هذا العمل الفني .
ويعود تاريخ « طريق الحرير » الى القرون الوسطى وهو طريق يربط طرقا برية وبحرية بطول 12 ألف كيلومترا ، ربطت آسيا والشرق الأوسط وأوروبا لمئات السنين بروابط تجارية وثقافية ودينية وفلسفية، تم من خلالها تبادل السلع والمنتجات كالحرير والعطور والبخور والتوابل وغيرها، وكذلك تبادل الثقافات والعلوم.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

زبير التركي، رسام ونحات تونسي-السفير التونسية

زبير التركي، رسام ونحات تونسي

توفي في مثل هذا اليوم 23 أكتوبر من سنة : 2009 – زبير التركي، رسام ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *