الرئيسية / الحياة السياسية / المجتمع المدني / الاندماج الإقليمي: أية بدائل شعبية من أجل اندماج فعلي ودائم بالمنطقة المغاربية
الوضع الاجتماعي و الاقتصادي في تونس صعب - السفير التونسية
الوضع الاجتماعي و الاقتصادي في تونس صعب - السفير التونسية

الاندماج الإقليمي: أية بدائل شعبية من أجل اندماج فعلي ودائم بالمنطقة المغاربية

 يصل قريبا إلى نهايته البرنامج الذي انطلق في مارس 2015، بمبادرة منمنتدى بدائل المغرب والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية حول «الاندماج الإقليمي: أية بدائل شعبية من أجل اندماج فعلي ودائم بالمنطقة المغاربية».

فخلال سنتين ونصف تم تنظيم أنشطة مختلفة بهدف المساهمة في إعطاء دينامية جديدةلإعادة إطلاق النقاش حول ضرورة انطلاق مسلسل الإندماج الإقليمي بالمنطقة المغاربية، وإشراك المجتمع المدني في النقاشات الإستراتيجية حول الإندماج الإقليمي بالمنطقة المغاربية،والعمل من أجل إقامة فضاء مغاربي للسلم، والرفاه، والأمن، واحترام وحماية كرامة وحقوق الشعوب.

 وقد تم تنظيم منتديات موضوعاتية ولقاءات في المغرب وتونس حول «المجتمع المدني والبناء المغاربي»، «الحقوق الإقتصادية ، والاجتماعية، والثقافية والبيئية» و«الحركات النسائية والإندماج المغاربي»، و«حرية التنقل والولوج للفضاءات العمومية»، و«الديمقراطية، السلم، الأمن والحل السلمي للنزاعات في المنطقة المغاربية». كما تم تنظيم برنامجا لتقوية القدرات الترافعيةلمنظمات المجتمع المدني بالمنطقة المغربية؛ ودراسة تم إنجازها حول «كلفة غياب اندماج مغاربي».

 بهدف تقاسم مع مختلف الفاعلين المعنيين أهم الدروس، والحصيلة، والخلاصات والتوصيات الصادرة عن هذا المسلسل والدراسة التي أنجزت في إطاره. وتقديم خارطة الطريق للترافع اتجاه الفاعلين الحكوميين والمؤسساتيين بالبلدان المغاربية وكذا اتجاه المؤسسات الأوروبية المعنية من الآن إلى نهاية دجنبر 2017.

  المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، ومنتدى بدائل المغرب، سعداء بدعوتكم للحضور إلى الأنشطة التالية التي ستنظمبفندق ماجيستيك، بتونس يومي 08 و09 دجنبر 2017:

 ↤ الجمعة 08/12/2017 على الساعة العاشرة صباحا: ندوة صحافية؛

↤ الجمعة 08/12/20017 من 14.30 إلى 16.00 مائدة مستديرة- نقاش مع الفاعلين الاقتصاديين والسياسيين؛

 السبت 09/12/2017 من التاسعة صباحا إلى الخامسة والنصف مساءا: لقاء تحصيلي للبرنامج والدراسة المنجزة.

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

حقنا في المرور يجب أن يكون عبر الهجرة الآمنة، لا قوارب تتسرب إليها المياه-السفير التونسية

حقنا في المرور يجب أن يكون عبر الهجرة الآمنة لا قوارب تتسرب إليها المياه

وليام لاسي سوينغ “أنا مهاجر ولكن لم يكن علي أن أخاطر بحياتي على متن قارب يرشح ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *