الرئيسية / ريحة البلاد / اضراب جهوي في قطاع النقل في توزر يوم 17 مارس 2018
اضراب جهوي في قطاع النقل في توزر - السفير التونسية
اضراب جهوي في قطاع النقل في توزر - السفير التونسية

اضراب جهوي في قطاع النقل في توزر يوم 17 مارس 2018

قرر  المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتوزر يوم 17 مارس الجاري يوم اضراب جهوي في قطاع النقل، وذلك على خلفية ما اعتبره عدم اكتراث وزارة النقل بمراسلاته العديدة بخصوص متابعة محضر جلسة يوم 25 أوت 2017 التي خصصت للنظر في وضع قطاع النقل في الجهة، حسب ما ذكره، اليوم الثلاثاء13 مارس 2018 ، الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل ، محمد علي الهادفي. وأوضح ذات المصدر أن الوزارة وعدت في الجلسة المذكورة بحل عديد الإشكاليات المرتبطة بقطاع النقل خاصة في ما يتعلق بتكثيف الرحلات الداخلية بمطار توزر- نفطة وإعادة عدد من الرحلات الدولية، إلا أنه لم يقع تفعيل محضر الجلسة، فضلا عن أن المكتب التنفيذي حاول الاتصال مرارا بالوزارة لتفعيل نقاط الجلسة إلا أنهم لم يتلق أي رد الى الآن.

وأضاف أنه رغم صدور برقية الاضراب يوم 27 فيفري الماضي، إلا أنه لم يتم تلقي أي رد من وزارة النقل الى الآن، مما يجعل الاضراب قائما وغير لاغ، وسيشمل النقل البري والجوي إلى جانب توقف جميع رحلات الشركة الجهوية للنقل « القوافل » انطلاقا من توزر،لافتا إلى استعداد الطرف النقابي إلى التفاوض في حال تمت الدعوة لذلك.
وأشار الى أن مقترحات الاتحاد الجهوي لتطوير قطاع النقل تعلقت بتعزيز أسطول الحافلات، وتعزيز الرحلات الداخلية بمطار توزر- نفطة، واحترام المواعيد، وعودة خط توزر- ليون نظرا لأهمية الخط في جهة الجنوب الغربي.

 

عن أحلام خضراوي

مديرة العلاقات العامة لموقع السفير التونسية

شاهد أيضاً

مسيرة حاشدة لأساتذة التعليم الثانوي في العاصمة -السفير التونسية

مسيرة حاشدة لأساتذة التعليم الثانوي في العاصمة

تجمّع اليوم الاربعاء 12 ديسمبر  2018  عدد هام من الأساتذة بدعوة من الجامعة العامة للتعليم ...

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *